جوجل, مليار دولار مقابل أكبر خدمة بث مباشر للألعاب على الإنترنت

سنوات مضت على Google كأكبر موقع في العالم, و ما تجنيه من أرباح سنويّة يخوّلها بالتصرّف كإمبراطوريّة في مجال التكنولوجيا و الإنترنت, فما أن تسمع عن أي موقع أو شركة تكنولوجيا تبدأ بالنجاح و الإزدهار حتى تضمّها لإمبراطوريّتها مهما كان الثمن, و هي الآن تشتري Twitch و الذي يعد أكبر موقع في البث المباشر للألعاب بسعر قد يصل إلى المليار دولار أمريكي.

لمن لا يعرف من هي Twitch,
هو موقع على الإنترنت يؤمّن البث الحيّ للاعبي ألعاب الفيديو كال  PC  و  Playstation 4  و  Xbox One. نظرا للتزايد الكبير للاعبين, بدأ الموقع العمل في أواسط ال2011 و أسّسه جاستن كان و إيمميت شير و قد حصد في العام الأوّل من إنشائه 3.2 مليون متابع, أمّا اليوم فقد وصل هذا الرّقم إلى  45 مليون متابع و 1.1 مليون مشترك ممّن يبثّون ألعابهم على الشبكة. و يجني الموقع أرباحه من الإعلانات و الإشتراكات المدفوعة.

لم يصدر أي تقرير رسمي من أي من الطرفين بعد, و لكن في الكثير من الجدل الذي يدور منذ شهر مايو عن هذه القضيّة من قبل عدّة مصادر, نشرت Variety مقالا حول هذه القصّة مؤخّرا منذ أسبوع و تبعتها VentureBeat. تريد Google توسيع نطاق تخديم Youtube في البث المباشر الذي مازال يعاني من إقلاع بطيئ حتى الآن, فرقم المتابعين الكبير الذي كسبه Twitch أثار شهيّتها لصرف الكثير من الأموال لكسب هذه الخدمة تحت جناحها.

يبقى السؤال, كيف ستنجح Youtube في الحفاظ على إرضاء المتابعين الحاليّين للخدمة, و هل سوف تنجح في جلب المزيد منهم حول العالم؟ تعد Youtube أكبر منصّة عرض مقاطع فيديو على الإنترنت بمليار متابع حول العالم يشاهدون ما يبلغ 6 مليارات ثانية كل شهر. يبقى الجواب للمستقبل القريب و للمتابعين أنفسهم.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s