بعد نجاحها, سيّارة سمارت تطلق أكبر سيّارة في العالم

سيارة سمارت الجديدة

الجيمع يعرف سيارة Smart الألمانيّة, السيّارة التي لم يسبقها أحد على صغر الحجم و توفير الوقود, هي السيّارة التي صنعت لتقاد داخل المدينة.

استطاعت BBDO Berlin  في ألمانيا تصميم حملة جميلة جدّا للسيّارة, فقد طرحت مقطعين فيديو مضحكين يتحدّثان عكس مبدأ السيّارة, أي عن سيّارة Smart الضخمة جدّا. فاقناع المستهلكين بسيّارة فائقة الصغر بحجمها يحتاج لطريقة فكاهيّة, تماما مثل شكل السيّارة, فها قد حان الوقت للخطوة الجديدة ل Smart, لإطلاق أضخم سيّارة في الشارع.

يقول مدير الشركة “عندما أطلقنا Smart  للمرّة الأولى سنة 1998, كانت سيّارة صغيرة بفكرة كبيرة”السيّارة الضخمة لها فوائد كثيرة, فهي لن تسبب لك مشكلة نسيان مكانها أو عدم رؤيتها, كبيرة كفاية حتى تراها من الحي الآخر. و ستوفّر لك تكاليف التكييف, و بسبب حجمها الكبير توفر الوقود لأنها تصد الهواء الذي يتدفق بسبب السرعة و لكن ليس على السيّارة, بل على كل السيّارات خلفها. و الكثير الكثير من المزايا في الفيديو الأول.

و أمّا الفيديو الثاني فهو كاميرا خفيّة يظهر أحد مديري Smart  يتحدّث مع أحد المستهلكين حول السيّارة الجديدة, تجربتها و رأي المستهلكين فيها. عليك أن ترى تعابير وجوه الناس و هم يسمعون لتلك الفكرة الخرقاء و خاصّة خلال تجربتهم للمقود الضخم الجديد. ردّة الفعل المضحكة من الناس تجعلنا نؤمن بشعار الحملة الجديد “السيّارات الكبيرة في المدينة, غير منطقيّة”. أعتقد أن Smart استطاعت أن تصل لمكان جيّد في اقناع الجمهور عن مدى فاعليّة السيّارة الصغيرة في الشارع داخل المدينة بطريقة فكاهيّة جميلة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s