تويتر حقّقت ضربتها في كأس العالم 2014

تبعا لدراسة قامت بها AdAge و هي أحد أهم وكالات أنباء و الدراسات التسويقيّة بيّنت الإرتفاع الملحوظ في مستخدمي Twitter خلال فترة كأس العالم و الذي كانت أرقامه ضربة في مبيعات الشبكة الإجتماعيّة Twitter في أرباح الربع الثاني، سجلت الشركة 312 مليون دولار أمريكي في الإيرادات، و الذي يشكّل 124 في المئة زيادة سنويّة.

كانت المخاوف تحوم حول Twitter  في مطلع هذا العام حول تراجع في نموّ مستخدميها, و لكن مع الربع الثاني من هذا العام و الذي مرّ خلاله ألعاب كأس العالم ارتفع عدد مستخدمي Twitter بنحو 16 مليون مستخدم نشط خلال كل شهر, ليصل العدد الكلّي لمستخدمي Twitter إلى 271 مليون مستخدم حول العالم مع نهاية شهر جون “يونيو”.

AdAge الإحصائيّة من موقع  http://goo.gl/8nNF2M

AdAge الإحصائيّة من موقع
http://goo.gl/8nNF2M

في دراسة أخرى أصدرتها Adage ناقشت بعض القضايا الجديدة في عرض المحتوى على الشبكة الإجتماعيّة, فمنافستها مع Facebook ليست سهلة رغم أن Twitter دوما ما تحاول إبراز نفسها بطريقة مختلفة عن منافسيها, فقد وصلت الشركات إلى مرحلة عالية في المنافسة على عرض المحتوى, و ما زالت Facebook تؤمّن للمسوّقين المنصّة الأفضل في خيارات عرض المحتوى من الصّوت للفيديو و الصورة و التفاعلات و الإحصائيّات التي يقدمها Facebook لمديري الصفحات.

يقول ديك كوستولو, المدير التنفيذي ل Twitter “استطعنا استغلال الفرصة جيّدا خلال كأس العالم, و سوف نتابع بنفس مستوى النموّ في ما تبقّي من النصف الآخر من هذا العام”. سوف يحتاج ذلك منه إلى المزيد من المزايا التفاعليّة للمستخدمين, فمازال الموقع يفتقر إلى التسلية التي تؤمّنها شبكات إجتماعيّة أخرى, هو يبلي حسنا في العرض البسيط للأخبار و يلبي حاجات متابعي الأخبار لحظة بلحظة و لكنه مازال يفتقر إلى التسلية.

و لكن يا ترى, هل هذه الإحصائيّات منصفة ل Twitter. فهناك الكثير من يتابعون التغريدات على الشبكة و لكنهم ليسوا مسجّلين فيها, و خاصّة بعد تأمينهم لخيار إدراج التغريدة “embed” في مواقع أخرى, فملايين المتابعين يشاهدونها و لم تطوّر Twitter بعد التقنيّة لإحصاء عدد هؤلاء المتابعين. و يردف كوستولو “في الوقت الحالي هدفنا إيجاد طرق جديدة في إقحام Twitter في الحياة الشخصيّة للمستهلكين, أمّا إحصاء متابعيها فسوف يكون بعد إنجازنا هذا الهدف”

ديك كوستوللو, المدير التنفيذي لتويتر

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s