تغطية جريئة حول الوضع في الشرق الأوسط VICE

قد لا يعلم البعض عن VICE,

كانت الفكرة بسيطة لما هي عليه الآن. بدأت من ثلاث شبان و هم  سوروش ألفي و شاين سميث و جافين مكليننيس, الفكرة في إنشاء مجلّة لأهالي مونتريال في كندا يشارك في تحرير مواضيعها أشخاص قاموا بتجربة ما يقومون بالكتابة عنه, و هو ما يسمّى ب “الصحافة المغموسة”  و هو النوع من الصحافة الذي يعمتد على الإنغماس في الحدث أثناء تحريره.

إن هذا النوع من الصحافة ليس جديدا فهو مستخدم منذ ابتداء الصحافة و خاصة في تغطية وكالات الأنباء للحروب, و لكن ما كان جديدا هو إعتماد وكالة أنباء على فقط هذا النوع من تحرير المقالات و الأخبار. و قد بدأت المجلّة العمل عام 1994 تحت أسم “صوت مونتريال” بتمويل حكومي و كان القصد منها إيجاد عمل للصحفييّن و المصوّرين و المخرجين و الرسامين و الكتاب و في توسيع نطاق الخدمات الإجتماعيّة. و من ثم تحوّلت إلى شركة ربحيّة و نقلت مكاتبها إلى نيويورك, و بدأت تعمل تحت أسم VICE منذ عام 2002.

خلال تغطيتها الفريدة من نوعها للمناطق الساخنة في الشرق الأوسط, تصدر وثاقي جديد عن تنظيم داعش في العراق, يغوص في كل جانب من معتقدات التنظيم الإرهابي و حتى كيفيّة عمله و أفكار منتسبيه, و إقحام الأطفال في هذه المعتقدات. الحقيقة أنه من المحزن جدّا رؤية هذه المظاهر في أراضينا و لكنها أصبحت واقعا. لقد اقتحم الصحفي مدين ديرية صفوف التنظيم الإرهابي من أجل تصوير ما يختبئ وراءهم. شاهدوا الفيديو التعريفي عن الفيلم الذي سوف يصدر قريبا.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s