اللوحات الإعلانيّة الطرقيّة تتحوّل لمنازل للفقراء

لوحات إعلانيّة منزل

تزداد المسؤوليّة الإجتماعيّة للشركات في أرجاء العالم مع أزدياد أرباح تلك الشركات و إنفاقها بالمليارات نحو الإعلان كل عام. فعلى الشركات الضخمة التنافس في إيجاد حلول للمشاكل الإجتماعيّة, و هي مهمة معقدة تنطوي على تنسيق المهارات في المجالات الاجتماعيّة و الإداريّة.

مع هذه الفكرة المقدّمة من وكالة التصميم Design Develop تثبت وجودها في المشاركة بإيجاد حل لأعقد المشاكل في بريطانيا و العالم ككل و هي مشكلة التشرّد. أطلقت الوكالة هذا النشاط تحت تسمية Gregory Project لمساعدة المشرّدين من خلال تحويل لوحات الإعلانات إلى أماكن ملائمة للعيش. فالإعلانات تحجز مكانا كبيرا في هذا العالم و يمكن الإستفادة من هذا المكان المحجوز في مساعدة الناس و المجتمع في حل مشكلة لطالما وصفت أنها معقدّة و ما زالت بازدياد.

يستند تصميم منازل اللوحات الطرقيّة الجديدة على هيكل مألوف للوحات الطرقيّة و هو شكل المثلّث. فكان من الأنسب للشركة أن تقسم المنزل إلى غرفتين بما في ذلك القاعة الرئيسيّة و مطبخ و مكتب و غرفة نوم. و الجزء الثاني يحتوي على حمام و مصارف الصحيّة و المرحاض و الدش. تظهر الصور تصاميم جميلة جدّا مصنوعة من الخشب الأنيق و نوافذ للتهوية لتأمين إقامة مريحة مع جميع وسائل الراحة التي قد يحتاجها أي شخص.

هذه الفكرة جاهزة للتطبيق في المناطق المنكوبة في الشرق الأوسط و خاصّة أن كثير من الشركات ما زالت تنفق الملايين في المناطق التي تستقبل نازحين كدمشق و بغداد و بيروت و اسطنبول من المدن التي طالتها أيدي الحرب. فهذه المدن تحوي أعداد هائلة من النازحين من سوريا و العراق و فلسطين و أيضا تمتاز بنشاط تجاري لا يستهان به, و الكثير الكثير من اللوحات الطرقيّة في أنحائها.

منزل لوحة طريقيّة

أثبتت اللوحات الإعلانيّة قوّتها في التسويق, و الآن أصبحت طريقة جديدة للمساعدة في مكافحة أحد أعقد المشاكل البشريّة في العالم.

منزل اللوحة الطرقية

منزل اللوحة الطرقية

منزل اللوحة الطرقية

الصور من موقع Gregory Project

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s