أول متجر من نوعه في العالم

Screenshot 2014-05-15 03.02.43

الفكرة جديدة كليا, و قد قام بها موقع thestreetstore.org الذي اختار اسمه تبعا للفعالية التي قام بها في جنوب افريقيا قبل حوالي شهرين.

هو متجر الشارع The Street Store الذي أطلق في أواخر شهر مارس. فعالية خيرية تؤمن الملابس للفقراء في مدينة كيبتاون في جنوب افريقيا, اذا ما الجديد في الأمر؟! الجديد هو الطريقة, فقد أضافت المنظمة فكرة التسوّق لكي يختار الناس ملابسهم عوضا عن تقديم لهم نوع محدد من الملابس.. نعم, فالفقراء أيضا لهم الحق باختيار ملابسهم تبعا لأذواقهم الخاصة. لذا أطلق عليه اسم متجر, و ليس نقطة توزيع معونات.

قالت المنظمة أنه المتجر الأول من نوعه, بأدوات بسيطة مصنوعة من الورق المقوى المعاد تصنيعه, علّقت في الشارع ليأتي المتبرّعين و يعلقون الملابس في الأمكنة المخصصة لها بطريقة مرتبه جدا و من ثم يتقدم المحتاجين للتسوّق و يكون بانتظارهم موظفي المبيعات “المتطوعين” ليشرحوا لهم عن البضاعة و يجرّبوا المقاسات و المنتجات التي تناسب أذواقهم. تقول إحدى الزبونات “التسوّق في Street Store  لطيف جدا, كانوا يستقبلونني بوجوه مبتسمة”.

تركت الحملة أثرا كبيرا على وسائل الإعلام, و قد أنجز العمل بالتعاون مع وكالة الإعلان M&C Saatchi Abel في كيبتاون. كانت تلك التجربة الأولى من نوعها, حيث أن شخصا بلا مال قد جرب أن التسوّق لأول مرة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s