أودي, ليس مجرد إعلان سيارة

Audi A3 Sportback new concept

إعلان متلفز جديد ل Audi بطريقة مختلفة هذه المرة, فسيارتها  A3 Sportback الشبابية تنزل الأسواق تحت شعار “تجاوز قناعاتك”. أنتج الإعلان من وكالة DDB الإعلانية في مدينة برشلونة في إسبانيا و حملته الوكالة على موقع vimeo .

بضع الإعلان المشاهد في جو حركي مليء بالحيوية, يظهر فيه شاب رشيق يمشي في شوراع برشلونة المزدحمة. يقول الشاب “بالنبسة لي, فأنا أحب المشي للتنقل من مكان لآخر” و هو يعيش حياة شاب أوروبي نشيط يغير حذائه الذي يتنقل به وهو يذهب صباحا إلى العمل ثم لرؤية الأصدقاء و للعب الرياضة على شط البحر و الذهاب في آخر الليل إلى أحد البارات الشعبية. تركز الصورة على الحذاء العملي الذي يغيره الشاب كل مرة ليكون مناسبا مع طبيعة العمل الذي يقوم به. ثم يعلق الشاب “نعم, لا يوجد هنالك ما هو أفضل من المشي” لتظهر سيارة أودي الشبابية في النهاية.

تحاول Audi ملاحقة إحتياجات الشباب للسيارة في حياتهم, فالشاب يستخدم سيارته ذاتها في العمل و مع الأصدقاء و أثناء التخييم ليس كالكبار الذين يخصصون سيارة للعمل و سيارة خاصة. لذا فسيارة Audi A3 الشبابية يجب أن تكون عملية و خفيفة تماما كحياة الشباب, و بنفس الوقت يجب أن تتناسب مع ذوق الشباب أثناء قيامهم بعملهم. و لكن لم يركز الإعلان هذه المرة على  مزايا السيارة ولا حتى شكل السيارة و حركتها في الإعلان, فعادة يحب الشباب رؤية السيارة تنزلق على الطريق بانسيابية أو شراسة كل حسب ما يهوى, أو يتم عرض السيارة من الداخل لإبراز رفاهية السيارة و فخامتها. و لكن هذه المرة فلم تظهر السيارة إلا لقطة واحدة آخر الإعلان.

تحاول Audi الدخول لمستوى جديد من الإدراك و التأثير في إعلاناتها الموجهة للشباب, فهي تركز بشكل كامل على ما يسمى بlife-style . و قد استخدمت الشركة موقع vimeo لعرض الإعلان دون تحميله على youtube و قد ألغت أيضا إمكانية التعليق على الإعلان. يبدو أن Audi لا تهدف لنشر الإعلان على الشبكات الإجتماعية فموقع vimeo يتوجه نحو العرض الإحترافي أكثر منه للإنتشار. و قد يكون هذا القرار غلطة, إذا كانت Audi فعلا تريد لمفهومها الجديد الانتشار بين الشباب فأفضل طريقة اليوم هي الشبكة الإجتماعية على الإنترنت.

أطلق الإعلان في تاريخ 10 مايو 2014

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s