جائزة أفضل إعلان تأخذها فولفو مع فاندام

Screenshot

في ليلة يوم الجمعة التاسع من مايو, أمس, انتخب برنامج The One Show على قناة BBC إعلان فان دام “Epic Split” و الفشخة بين شاحنتين فولفو التي أدهشت العالم. نالت الجائزة الكبرى وكالة الإعلان Forsman & Bodenfors السويدية

يظهر موقع اليوتيوب 72 مليون مشاهدة, و هذا الرقم قليل جدا فقنوات اليوتيوب عادة ما تعيد تحميل المقطع مما يقلل من فرصة انتشار المقطع الأصلي. الفكرة انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الإجتماعي و ترك الدهشة تعلو من شاهده. و ما يميز الإعلان أيضا هو قدرته على البقاء في أذهان الجمهور و التحدث عنه لفترة طويلة, و قد شاهدت أنا عن نفسي عشرات مقاطع الفيديو المصورة فرديا لنفس الفكرة على سبيل الدعابة و المحاكاة, صارت حركة فشخة فان دام انطباعا معروفا بحد ذاته.

كان تقييم البرنامج لإختيار أفضل إعلان على ثلاث مراحل: العمل الإعلاني, و التفاعلية, و تسويق العلامة التجارية عبر وسائل الترفيه. و قد قال رئيس البرنامج كيفن سوانبويل “اللقطة كانت مميزة”, و أتبع “إنه الإعلان الأكثر انتشارا و سخرية لهذه السنة و دليل ذلك هو انتشاره”

نالت F&B على جائزة أفضل وكالة إعلانية للعام, في حين نالت Dentsu في توكيو جائزة أفضل تصميم متجر لهذا العام. و وكالة Ogilvy  حازت على أفضل شبكة إعلانية. و أخيرا شركة فولفو جائزة عميل العام.

و في النهاية وزع برنامج ذا ون شو سبع و تسعون قلما ذهبيا و 142 قلما فضيا و 134 قلما برونزيا على وكالات إعلان مختلفة. قدم أليك بالدوين الحفل مساء يوم الجمعة الفائت حيث تم توزيع الجوائز.

على الموقع الرسمي لThe One Club وضع أفضل عشرون وكالة إعلانية حول العالم و الذين نالوا جوائز في الحفل

أخذت الصورة من الموقع الرسمي ل The One Club

أخذت الصورة من الموقع الرسمي ل
The One Club

اذا بدك المقالة الأصلية من Adweek تعا لهون

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s